وائل جسار يرصد لحظات صعبة عاشها بسبب الزلزال

  كشف الفنان وائل جسار تفاصيل شعوره بالزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا وشعر به سكان لبنان.

وقال جسار في تصريحات لبرنامج كلمة أخيرة مع لميس الحديدي: "الهزة الارضية التي شعر بها سكان لبنان على إثر الزال  صحيت زي المجنون أول مرة أعيش في حياتي هزة أرضية بهذه القوة في حياتي في لبنان وكنت في الفراش".

وتابع تصريحاته: "فوجئت  بالدولاب يفتح ويغلق ابوابه  والنجف ياحرك على إثر الهزة الارضية وبقوة شديدة".

وأكمل: "لأول وهلة خشيت على أهلي  وهرعت إليهم وطلبت منهم أن نخرج من المنزل خاصة أن الهزة إستمرت وقت طويل تجاوز 40 ثانية وايقظت أولادي وزوجتي للخروج من المنزل وقبل خروجنا خف الأمر".

وأضاف الفنان اللبناني: " زلزال مدمر أزهق أرواح  بريئة كثيراً لكنه قدر الله ماشاء فعل كارثة بكل المقاييس وحاولت التواصل مع الأصدقاء في سوريا للامئنان عليهم."

 وناشد جسار الدول العربية والمجتمع الدولي والامم المتحدة الوقوف إلى جانب الشعبين السوري والتركي في ظل هذه المحنة.

وختم تصريحاته: "المحنة تتزامن مع برودة الطقس  والازمة التي تعيش  فها سوريا وتركيا خاصة الازمة الاقتصادية في سوريا وتاثير الطقس السيء على الاطفال والشيوخ".

في وقت سابق، قال وائل جسار في تصريحات تليفزيونية عن أمنياته للعام الجديد 2023،  : "أولا بتمنى لبلدي لبنان السلام، وأن يتحسن الوضع الاقتصادى في لبنان، خاصة أن سعر الدولار ارتفاع بشكل كبير، وأتمنى الوضع يتحسن أكتر ببلدى، وبقول لكل المصريين والوطن العربى كل عام وأنت بألف خير وأن شاء الله 2023 تكون سنة خير وبركة".

وعلى جانب آخر، أعلن الدفاع المدني السوري عن ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الزلزال العنيف الذي ضرب عدة محافظات في شمال غرب سوريا إلى 2990 شخصا.

وكشفت التقارير الرسمية أن عمليات البحث والإنقاذ ما زالت جارية في المناطق المنكوبة من الزلزال الذي ضرب القرى والبلدات القريبة من الحدود مع تركيا والتي أسفر حتى هذه اللحظة عن مقتل 790 شخصا وإصابة أكثر من 2200 آخرين بجروح متفاوتة بعضهم في حالة خطيرة .

تم نشر هذا المقال على موقع رائج

2023-02-07T14:37:27Z dg43tfdfdgfd